القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تثبيت Windows 11 الان من الموقع الرسمي حتى لو لم تمتلك التحديث

 



لقد اصبح احدث اصدار من نظام تشغيل ميكروسوفت جاهز اخيرا لتجربته.

بعد كل الاخبار والمعاينات والمعلومات لقد اصبح نظام التشغيل Windows 11 من microsoft متوفر اخيرا ومن المحتمل ان تكون متحمسا لتحديث جهاز Windows 10  الخاص بك لتجربة جميع الميزات والتغييرات التي اظافتها  Microsoft  الى اخر تحديث لها ولكن قد لا يكون التحديث بسيطا كما هو معتاد .


ميكروسوفت لاتدعم تشغيل Windows 11  على جميع الاجهزة


كما صرحت ميكروسوفت فان متطلبات اجهزة ميكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 11 صارمة للغاية ولتنزيل اخر تحديث وتثبيتة على جهازك بالطريقة المعتمدة من ميكروسوفت ستحتاج الى مايلي :


 Intel 8th Gen Coffee Lake or Zen2 CPUs and up.
 A 64 bit GHz processor with at least tow core.
  4 GB  Of RAM
At Least 64 GB Of free Storage Space    

اذا كان الجهاز الخاص بك لايتوافق معا هذه المواصفات فلا داعي للقلق لاتزال هناك طرق مشروعة لتثبيت  ويندوز11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سنشرح هذا في نهاية المقال ولكن دعنا نفترض ان جهازك موهلا لنظام التشغيل Windows 11 .


كيف اتحقق من وجود ويندوز 11 في جهازي او استطيع تثبيته على جهازي


لسوء الحظ لاتطرح ميكروسوفت هذا التحديث لاجهزة الكمبيوتر دفعة واحدة بدلا من ذلك يتم التحديث بشكل تدريجي
معا اعطاء الاولوية للاجهزة الاحدث في البدية وسيطلب من جميع الاجهزة الموهلة للتحديث منتصف 2022 ومازال الوقت طويل لذلك التاريخ.

اول شي يجب عليك فعله هو التحقق مما اذا كانت ميكروسوفت قد اعتبرت ان جهازك يستحق دعوة التحديث توجه الى الاعدادات > التحديث والامان> windows Update ومعرفة اذا كانت هناك اي تحديثات جديدة اذا كان جهازك احد الموهلين فسترى تحديث Windows 11 متاح تماما كما تفعل معا اي تحديث ويندوز اخر تهانينا انطلق واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتنزيل البرنامج وتثبيته.


كيفية تثبيت Windows 11 اذا لم يكن التحديث متاحا


اذا كنت لاترى هذا التحديث فلا باس مجموعة محدودة من اجهزة الكمبيوتر التي ستجد تحديث ويندوز11 جاهز للعمل في تطبيق الاعدادات اولا تحقق لمعرفة اذا كان جهازك موهلا بالفعل للتحديث الرسمي من ميكروسوفت باستخدام تطبيق PC Health Check والذي يمكنك تنزيلة من هنا اذا لم يكن موجود معك PC Health Check.


اذا كان الجهاز الخاص بك يفي بمتطلبات اجهزة ميكروسوفت فبمكنك تثبيت تحديث ويندوز 11 يدويا دون الحاجة الى الانتظار حتى تقوم ميكروسوفت باضافته الى صفحة  التحديثات الخاصة بك للقيام بذلك توجة الى صفحة تنزيل ويندوز 11 من ميكروسوفت ومن هناك تمتلك ثلاث خيارات لتثبيت ويندوز11 على جهازك :
 
1- مساعد تثبيت Windows 11

توصي ميكروسوفت بهذا الخيار لاولئك الذين ليس لديهم التحديث بالفعل على اجهزتهم سيرشدك هذا المساعد خلال عملية التثبيت قم بتنزيلة من صفحة ميكروسوفت.

2- انشاء وسائط تثبيت Windows 11

يتيح لك هذا الخيار اجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 11  على جهازك باستخدام Windows 11 ISO  ستحتاج محرك اقراص DVD  او USB فارغ لاجراء التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن ان يكون هذا النوع من التثبيت معقدا اذا لم تكن قد قدمت به من قبل .

3- تنزيل  (ISO) Windows 11 Disk  Image 

يتيح لك هذا الخيار تنزيل Windows 11 ISO  لتقوم بتثبيته كما يحلو لك  حيث يمكنك تثبيته من قرص DVD  او USB  كما في الخيار اعلى او تثبيته مباشرة من ملف ISO مرة اخرى يمكن ان يكون هذا النوع من التثبيت معقدا لذلك يمكنك اتباع ارشادات ميكروسوفت في صفحة ميكروسوفت.


كيفية تثبيت Windows 11  على جهاز لايدعم المواصفات


اذا كان جهازك لايدعم متطلبات اجهزة ميكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 11  فلا يزال بامكانك تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستحتاج الى "انشاء وسائط تثبيت Windows 11" او تنزيل صورة من قرص Windows 11 ISO نظرا لان ميكروسوفت لن تسمح لك باستخدام مساعد التثبيت على الاجهزة غير المدعومة ومعا ذلك توصي الشركة بعدم تثبيت ISO  على الجهاز غير المدعوم وقد حذرت من اولئك الذين يعملون ذلك ولايتلقون تحديثات تلقائية هذا يعني اك ستحتاج الى تثبيت كل تحديثات لنظام التشغيل ويندوز 11 من ملف ISO  عند اصداره.


كيفية تثبيت Windows 11 على جهاز غير مدعوم


إذا كان جهازك لا يدعم متطلبات أجهزة Microsoft لنظام التشغيل Windows 11 ، فلا يزال بإمكانك تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستحتاج إلى استخدام خيارات "إنشاء وسائط تثبيت Windows 11" أو "تنزيل صورة قرص Windows 11 (ISO)" من الخطوة أعلاه ، نظرًا لأن Microsoft لن تسمح لك باستخدام "مساعد التثبيت" على الأجهزة غير المدعومة. ومع ذلك ، توصي الشركة بعدم تثبيت ISO على جهازك غير المدعوم ، وقد حذرت من أن أولئك الذين يفعلون ذلك قد لا يتلقون تحديثات تلقائية. هذا يعني أنك ستحتاج إلى تثبيت كل تحديث لنظام التشغيل Windows 11 من ملف ISO عند إصداره.





تعليقات

التنقل السريع