القائمة الرئيسية

الصفحات

زودت شركة GHost Robotics روبوت رباعي الارجل بالاسلحة

 


عرضت شركة GHost Robotics هو روبوت رباعي الارجل مزود بسلاح مخصص من قبل متخصص الاسلحة الصغيرة Sword International.


تعتبر الروبوتات ذات الاربع الارجل من اكثر التطورات اثارة للاهتمام في مجال الروبوتات في السنوات الاخيرة فهي صغيرة وذكية وقابلة للتنقل في البيئات التي تحبط الالات ذات العجلات لذا كانت مسالة وقت فقط حتى اصبحت مسلحة.


يبدو ان السلاح نفسه ( الذي يطلق عليه  SPUR  او بندقية مستقلة ذات غرض خاص ) مصممة ليتم تركيبها عبرمجموعة متنوعة من المنصات الالية.


ويحتوي على تقريب بصري بقدرة 30X وكاميرا حرارية للاستهداف في الظلام ونطاق فعال يبلغ 1200 متر.


ومن غير الواضح اذا كانت Sword international او Ghost Robotics تبيع حاليا هذا المزيج من البندقية والروبوت .


وتتباهى النسخة التسويقية عبر موقع Sword International بان SPUR مستقبل الانظمة للاسلحة غير الماهولة وهذا المستقبل قد اصبح واقع.


وتم عرض الجهاز لاول مرة في الموتمر السنوي لرابطة جيش الولايات المتحدة لعام 2021 في وقت سابق من هذا الاسبوع وتعتبر الموتمرات نفسها معرض القوى البرية البرية ومنتدى التطوير المهني الذي عقد في واشنطن العاصمة في 13 اكتوبر.


ولاتزال التفاصيل حول الشراكة بين Sword International و Ghost Robotics غير واضحة  لكن يتم اختبار روبوتات Ghost Robotics  رباعية الارجل من قبل الجيش الامريكي.


وفي العام الماضي اصبح السرب 325 من قوات الامن في قاعدة تندال الجوية في فلوريدا اول وحدة  في وزارة الدفاع تستخدم الروبوتات ارباعية في عمليات منتظمة.


تستخدمها الوحدة للقيام بدوريات في محيط القاعدة والتنقل في مناطق المستنقعات غير المرغوب فيا للبشر والمركبات.


وعلى الرغم من ان المسح هو احد حالات الاستخدام الاكثر وضوحا للكلاب الالية لكن الشركات المصنعة تختبر ببطئ اشكالا اخرى


روبوت رباعي الارجل اصبح الة قاتلة

بالاضافة الى توفير الفيديو ورسم الخرائط عن بعد يمكن استخدام الالات كابراج خلوية متحركة او لنزع فتيل القنابل او للكشف عن المواد الكيميائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية يمكنهم ايضا ان يصبحوا اسلحة.


بوسطن دينامكس الشركة المصنعة للروبوتات الاكثر شهرة للروبوتات الرباعية لديها سياسية صارمة ضد تجهيز اجهزتها


يبدو ان الشركات المصنعة الاخرى ليست كذلك تبيع العديد من الشركات منصات بنادق قائمة بذاتها تستخدم عجلات الدبابات لذا فان اضافة المجموعةالاساسية الى الالات ذات الارجل ليس بالامر الصعب


حيث كان الخبراء يحذرون لبعض الوقت من الارتفاع البطي في استخدام الروبوتات القاتلة ( المعروفة باسم انظمة الاسلحة المستقلة الفتاكة او LAWS  من الناحية الرسمية )


العديد من المجموعات تقوم بحملات من اجل فرض حظر استباقي على هذه الانظمة ولكن في الوقت نفسة يبدوا ان السركات تواصل البناء على ماهو ممكن هذا يعني وضع البنادق على الكلاب الالية.

تعليقات

التنقل السريع