القائمة الرئيسية

الصفحات

كاميرا ايفون 13 تتفوق على كاميرا ايفون12

 


عملت شركة ابل نظاما مميزا للكاميرات في هواتف ايفون 12 وتحديدا اصدارات برو الا ان الشركة قد قدمت تحسينات افضل في الجيل الجديد من هواتف ايفون مما اهل هاتف ايفون 13 للتفوق على اصدارات برو من الجيل السابق.


ولعل السبب وراء ذلك يعود لتقنية Sensore-Shift  التي تتيح لمستشعر الكاميرا ان يتحرك اثناء التصوير وقد حسنت هذه التقنية الى جانب تقنيات اخرى من اداء هاتف ايفون 13.


ومن المعتاد ان تتفوق هواتف ايفون من الجيل الجديد على هواتف ايفون من الجيل السابق من حيث التصوير لكن المقارنة عادة ماتكون بين الاصدارين العادي والاصدار برو وليس بين اصدارات برو والاصدارات العادية.


وطبقا لاختبارات DOOMARK  فان هاتف ايفون 13 العادي يحقق 138 نقطة في اداء التصوير للصور الثابتة وبذلك فهو يتفوق على ايفون 12 برو بفارق نقطة واحدة فقط لكن من ناحية الفيديو فان الهاتف قد حقق 117 نقطة و55 نقطة من ناحية التقريب وبهذا فهو يتفوق بفارق بسيط عن ايفون 12 برو.


يعود الفضل في هذا الفارق الى تقنية Sensor-Shift كما ذكر سابقا ولكن هذه التقنية كانت متوفرة في الجيل الساق بق ولكن بشكل حصري لاصدارات ايفون 12 برو.


وياتي المستشعر الرئيسي في كاميرا ايفون 13 بدقة 12 ميجا بكسل وهو نفس المستشعر الذي كان موجود في ايفون 12 برو هذا الى جانب المستشعر ذو زاوية التصوير الواسعة.


ومن المثير للاهتمام ان هاتف ايفون 13 ميني يضم نفس الكاميرات الخاصة باصدار ايفون 13 وهو مايعني ان ايفون ميني 13 يتفوق على ايفون 12 برو وهو امر غريب بالنسبة لشركة ابل واستراتيجاتها في التطوير.


وقد حقق الهاتف اداء جيد فيما يخص التقريب برغم انه لم ياتي معا معا كاميرا تقريب .

ويذكر ان عددا من المستخدميين لايثق في اختبارات DXOMARK  في العموم ومن ناحية اخرى فان هواتف ايفون بشكل عام تاتي في مركز متاخر نسبيا ضمن قائمة افضل الهواتف الذكية في منصتها.



تعليقات

التنقل السريع