القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يمكن توقعه من شركة ابل Appple في صباح هذا اليوم

 


    ما الذي يمكن توقعه من شركة ابل Apple 

لقد اقتربت اللحظة الاخيرة التي ينتظرها الكثير من محبي APPle اعلنت الشركة اليوم عن ثاني حدث خاص في هذا العام حيث ستكشف بالتاكيد عن احدث مجموعة من اجهزة MacBooK Pro التي تعمل بنظام ARM سيبث الحدث في موقع Apple.com ويوتيوب في صباح هذا اليوم الساعة العاشرة صباحا.


هناك فرصة جديدة لان نرى بعض الاجهزة الاخرى تظهر ايضا - اليك مايجب توقعه 


ربما : جهاز MacBooK Pro مقاس 14 انش و16 انش جديدا من طراز M!X

لقد سمعنا شائعات طوال هذا العام  تفيد بان شركة ابل تخطط للاعلان عن MacBooK Pro بمقاس 14 و16 انش في عام 2021 ويبدوا ان حدث اليوم بالتاكيد هو الوقت المناسب لذلك من المتوقع ان يتم شحن الاجهزة باصدار اقوى من شريحة M1 في اجهزة ابل الحالية مثل MacBooK Air و imac الحاليين.


على الرغم من ان المعالج الجديد يطلق عليه غالبا اسم "M1X" فقد استخدمت ابل المصطلح كعلامة في مقطع فيديو على يوتيوب  الا انه ليس من الواضح ما اذا كان هذا هو اسم الشريحة الجديدة  على اي حال  يمكنك توقع قفزة كبيرة في الاداء على M1 والتي توفر بالفعل افضل اداء لكل في السوق يشاع ان M1X  يضيف قلبين اظافيين وبذلك يصل العدد الى 10.


ربما الاهم من ذلك يجب ان تظهر الاجهزة مكاسب كبيرة في GPU من اجل التنافس معا الاجهزة التي تحتوي على بطاقات رسوم مخصصة وقد اشارات الشائعات الى ان وحة معالجة رسومات جديدة ذات 16 نواة و /  او 32 نواة بدلا من وحدة معالة الرسومات 8 نواة في اجهزة M1 بالطبع لايزال من الممكن ان تخطط ابل للعمل معا Amd على وحدة معالجة رسومات مخصصة بدلا من ذلك كما فعلت في الماضي ولكن هذا يبدو غير مرجح في هذه المرحلة.


بصرف النظر عن طاقة المعالجة قد تظهر الاجهزة ايضا Mini LED  على جهاز MacBooK لاول مرة مما يسمح بتباين شبه OLED وشاشات فائقة السطوع ظهرت هذه التكنولوجيا على  ipad  pro هذا العام وهي مسالة وقت فقط حتى تشق طريقها الى اجهزة MacBooK  ناهيك عن اننا نسمع شائعات عنها منذ زمن طويل.


حيث يشير تسريب حديث ايضا ان ابل تسعى للحصول على نسبة عرض الى ارتفاع اطول هذه المرة اقرب الى 2:3 من 16:10 التقليدية.


تشمل المواصفات الاخرى المتوقعة كاميرا ويب بدقة 1080بكسل وموصل  MagSafe جديد وفتحة SD وحتى منفذ HDMI من المتوقع ايضا ان تبدا الاجهزة بسعة 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين.


بصفتي شابا اعمل بنظام ويندوز اشعر وكانني اعيش في عالم غريب حيث تمنحك ابل في الواقع المزيد من المنافذ واداء افضل مما يمكنك ان تجدة في معظم اجهزة ويندوز المماثلة وليس مجرد نظام التشغيل بديل وتصميم ورائع بالمقارنة يحتوي Surface Laptop Studio  على منفذ Thunderbolt 4 فقط وقاعدة Surface Connect الاختيارية 


تشمل المواصفات الأخرى المتوقعة كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل ، وموصل MagSafe جديد ، وفتحة بطاقة SD ، وحتى منفذ HDMI. من المتوقع أيضًا أن تبدأ الأجهزة بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين.


ربما : اعادة تصميم Mac Mini

ظهر جهاز Mac mini بالفعل لاول مرة في Apple Silicon العام الماضي لكن هذا لايعني ان شركة ابل قد انتهت من تغيير الامور حيث يقال ان الشركة تخطط للكشف عن جهاز Mac Mini جديد هذه المرة بتصميم جديد تماما زمعالج MIX  الاقوى او ايا كان اسمه من المتوقع ان ياتي مها مايصل الى 64 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي واربعة مداخل Thunderbolt 4 ومنفذين USB-A وكابل شحن مغناطيسي مثل iMac الجديد

على الرغم من اننا على يقين من ان الجهاز سيتسوق في وقت ما خلال الاشهر القلية المقبلة فقد وردت بعض التقارير عن حدوث تاخيرات لذلك قد لايكون جاهز تماما للاسبوع المقبل.


ربما : Airpod 3

يشاع ان شركة ابل تخطط لتحديث اجهزة AirPods الارخص لفترة من الوقت والان وبعد عدم ظهورها في سبتمبر يمكنها الظهور هنا

احيث اقترح Leaker Max Weinbach  من خلال حساب Pineleaks الخاص به سابقا ان هذه الاجهزة ستاتي ببطارية اكبر وستوفر الشحن اللاسلكي بشكل قياسي كما يدعي انهم سيقدمون صوتا افضل من الطراز السابق.

حيث اشارات شائعات اخرى الى انهم سيتبنون تصميما يشبه الى حد كبير AirPode pro .

على الرغم من انني اعتقد ان Airpods الجديدة في الطريق فمن الممكن ايضا ان تعلن Apple  عنها بشكل منفصل كان Airpods منتجا جديدا بالكامل في عام 2019 ومعا ذلك اعلنت ابل عنه عبر بيان صحفي قديم ممل.


ربما لا : ستعلن عن جهاز MacBOoK Air  الجديد 

في حين من المتوقع ان يتلقى MacBooK Air التالي العديد من نفس التغييرات مثل MacBooK Pro الجديد بما في ذلك شاشة LED  صغيرة وحواف اصغر فمن المحتمل الايظهر لاول مرة حتى العام المقبل على الجانب الايجابي من لمحتمل ان يتوفر في العديد من الالوان الجميلة مثل اجهزة iMac الجديدة .


ربما لا : ستعلن عن جهاز Mac pro الجديد 

ببساطة من المحتمل ان يكون من السابق استخدام جهاز Mac Pro جديد لقد اثبتت Apple Silicon انها قادرة بشكل لايصدق ولكن قد يكون من السابق لاوانه ان تقومابل باحضارها الى اجهزة سطح المكتب لمحطات العمل المصممة للتطبيقات الاحترافية المتطورة حيث تميل تلك الاجزاء من صناعة التكنولوجيا الى التحرك ببطء واتوقع ان ابل تريد السماح لشرائحها الجديدة باختراق السوق اكثر قبل ان تجلب التكنولوجيا الى اجهزة الكمبيوتر الكثر قوة.


ربما لا : ستعلن عن نظارات Apple VR / AR

نحن نعلم ان شركة ابل تعمل ببطء على بناء طموحاتها في الواقع المختلط لسنوات لكن الشائعات تشير الى ان اول جهاز من هذا النوع من ابل لن يصل حتى عام 2022 على اقرب تقدير 





تعليقات

التنقل السريع