القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 مواقع للتعليم المجاني عبر الانترنت في العالم لعام 2021



 سواء ان كنت شابا او انسان كبير في السن فان الانترنت لديه الكثير ليقدمه لك وفي مختلف المجالات وخاصة عندما يكون المجال هذا هو التعليم فان الموارد لاحصر لها على الانترنت.


فان هذه المواقع تقدم لك وتساعدك على تعلم الدورات في مكانك المريح حيث يتم تقديم الدورات في هذه المواقع من قبل افضل الجامعات في العالم وكذلك تقدم هذه المواقع العديد من الكتب الصوتية والمرئية والمقالات والكتب الالكترونية لزيادة معرفتك وكذلك تتيح لك المواقع تعلم افضل الدورات التدريبة المجانيةعبر الانترنت.


1- كورسيرا Coursera

هو موقع الكتروني تعليمي مجاني يقدم دورات من جامعات عالمية معروفة حيث تحتوي دورات كورسيرا على محاضرات فيديو مسجلة مسبقا يمكنك مشاعدته عندما يكون الوقت مناسب لك.


كذلك يمتلك كورسيرا برامج معا جامعات عالمية تتيح لك الحصول على درجة الماجستير في اي تخصص ويمكنك استكشاف دورات من كليات مختلفة دون اي متاعب.


يقدم هذا الموقع برامج مجانية من موسسات معتمدة الدورات متاحة على المنصة ومصصمة من قبل جامعات عالمية رائدة.

الرابط من هنا Coursera


2- يوديمي Udemy

هي عبارة عن منصة عبر الانترنت تساعدك في انشاء دورات لمجالات مختلفة مثل التصميم والاعمال والتسويق وغير ذلك.


يمكنك من خلال هذه المنصة تطوير مهارات جديدة وتحقق هدفك من خلال من المكتبة الواسعة للدورات المختلفة يتم تدريس المواضيع المتوفرة في يوديمي من قبل الخبراء.


يمكنك الاطلاع على مخطط الدورات الوجودة في المنصة ولاتحتاج الى اي تاهيل مسبق لاخذ الدورة.

الرابط من هنا Udemy


3- يوديستي Udacity

تساعدك هذه المنصة في انشاء العديد من الدورات في مجالات مختلفة مثل التطوير والاعمال التجارية والتصميم والتسويق وغير ذلك.


يتم تدريس الدورات المتوفرة في المنصة من قبل خبراء بواسطة خبراء بحيث يمكن للطلاب تطوير مهارات جديدة وتحقيق اهدافهم من خلال من خلال التعلم من المكتبة الواسعة للدورات المختلفة.


تقدم هذه المنصة دورات تدريبة جيدة تساعدك للاستعداد للمقابلة في الشركات.

الرابط من هنا Udacity


4- ايدكسEdx

هي منصة من افضل مزودي الدورات المجانية عبر الانترنت يقدم دورات في مستوى جامعة في مجموعة متنوعة من من التخصصات حيث يمكنك تصفح مواضيع مختلفة مثل علوم الكمبيوتر واللغة وعلوم البيانات والهندسة وغير ذلك.


يحتوي هذا الموقع على تسلسل موضوعي اسبوعي يتضمن مقطع فيديو قصير مع تمارين تعليمية توفر المنصة دروس فيديو تشبه مجموعة المناقشة داخل الحرم الجامعي وكتاب مدرسي يحتوي على منتدى مناقشة عبر الانترنت حيث يمكن للطلاب ارسال الاسئلة الى مساعدي التدريس ويقدم بعد ذلك شهادة باكمال الدورة.

الرابط من هنا Edx


5- LinkedIn Learning

هو موقع ويب يقدم دورات فيديو يتم تدريسها من قبل خبراء يمكنك هذا الموقع من الوصول الى مايصل 15000 دورة تدريبية باكثر من سبع لغات متاحة.


تمنحك دورات هذا الموقع المجانية فرصة للتعلم من خبراء الصناعة دون انقاق اي رس مال حيث تعد دورات هذا الموقع التدريبية مثالية للمبتدئين والمتعلمين والمتوسطين والخبراء حيث بعد اتمام الدورة تمنح شهادة في مجالات مختلفة مثل الاعمال التجارية والتنمية البشرية وريادة الاعمال والتصميم والدورات التقنية عبر الانترنت.

الرابط من هنا LinkedIn Learning


6- SkillShare

هي منصة عبر الانترنت تركز على التعليم وتتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بالتصميم والرسومات وعلوم البيانات والتجارة الالكترونية والتحليلات وغير ذلك حيث يساعدك هذا الموقع للحصول العثور على اشياء مصممة للحياة الواقعية.


يتم تدريس الدوررات في هذه المنصة من قبل مبدعيين حقيقيين يمكنك الانظمام للدورات من اي مكان وذلك سوف يساعدك على تحقيق نمو عملك دون متاعب.

الرابط من هنا  SKillShare             



7- Alison

اليسون هو موقع تعليمي مجاني عبر الانترنت يوفر شهادة عند اكمال الدورة الموضوعات التي يقدمها هذا الموقع هي الاعمال والتكنولوجيا والصحة وغير ذلك.


يساعدك اليسون على الدراسة والتعلم والاعتماد من خلال التدريب عبر الانترنت يوفر دورات متنوعة بلغات مختلفة مثل الانجليزية والاسبانية والالمانية والفرنسية والعربية.


يمكنك الموقع من اختيار ثلاثة انواع من الدورات شهادات الدورات ودورات الدبلوم ومسارات التعلم .

الرابط من هنا : Alson


8- Khan Academy

هو موقع ويب للدراسة يوفر موضوعات عميقة ومفيد لمطابقة اهدافك التعليمية وتم اختياره لتخصيص تجربة التعلم الخاصة بك.


يمكن استخدام هذا الموقع للمتعلمين والمعلمين حيث يحتوي على الكثير من تمارين التعلم حيث موارد هذا الموقع متاحة على الانترنت.


محتوى هذا الموقع متاح بالعدبد من اللغات المختلفة مثل الانجليزية والفرنسية والالمانية والايطالية واليابانية وغيرها يقدم محاضرات فيديو مدمجة يتم استظافتها على يوتيوب.

الرابط من هنا Khan Academy



9- MIT OpenCourseWare

هو موقع تعليمي يقدم دورات متنوعة ويوفر مواد تعليمية عالية الجودة متوفرة بتنسيق يسهل الوصول اليه.



يقدم هذا الموقع ملاحظات مجانية للمحاضرات ومقاطع الفيديو والامتحانات يمكن الوصول لهذه المنصة بتسجيل الدخول حيث يمكنك العثور على الدورات حسب القسم والموضوعات.


يمكن الوصل لهذا الموقع دون تسجيل بحيث تستطيع مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت وكذلك في وصع عدم الاتصال يمكن الوصول لهذه المقاطع على اليوتيوب.

الرابط من هنا MIT OpenCourse Ware


10- Open Culture

هو افضل موقع يقدم دروسا مجانية عبر الانترنت من اجل المتعة يمكنك اختيار هذا الموقع لتعلم الفلسفة والادب والتاريخ والبيولوجيا والفيزياء.


الموارد الموضوعيه لهذا الموقع متوفرة بالصوت والفيديو والكتب الالكترونية يحتوي على اكثر من 800 كتاب الكتروني واكثر من 300 درس لتعلم اللغة.

الرابط من هنا  Open Culture


واخيرا اتمنى ان قد وفقت في شرحي ولذلك لاتبخلوا علينا بكتابة ملاحظاتكم من اجل تحسين المحتوى

تعليقات

التنقل السريع