القائمة الرئيسية

الصفحات

أعلنت شركة فيسبوك عن طرح نسخة واتس اب المشفرة الاحتياطية

 



أعلنت شركة فيسبوك ان النسخة الاحتياطية المشفرة من طرف الى طرف لوتساب لنظام اندرويد وIOS متاحة اعتبارا من الخميس .

وحيث قدمت الشركة التشفير الشامل للمحادثات لسنوات ولكن معا هذا التغيير الجديد يمكنك الحصول على نفس المستوى من التشفير معا النسخ الاحتياطية الخاصة بك.

حيث يتم طرح الميزة ببط للاشخاص الذين يستخدمون احدث اصدار من التطبيق واتخذت الشركة هذه الخطوة لاغلاق احد الطرق الصعبة التي من خلالها يمكن يتم اختراق الاتصال الخاص بين الافراد عبر التطبيق.

ويتم تخزين نسخ واتس اب الاحتياطية في كلاود او جوجل درايف ولكن هذا يعني انه يمكن لشركة ابل وجوجل تسليم النسخ الاحتياطية للحكومات او سلطات تطبيق القانون .

ومعا التغيير المتاح اليوم الخميس يمكنك تامين النسخ الاحتياطية السحابية  لواتساب بكلمة مرور او مفتاح تشفير مكون 64 رقم وهذا يعني انه لاحد قادرغيرك الوصول للنسخ الاحتياطية .

ولن تتمكن منصة واتساب ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية او الوصول للمفتاح المطلوب لالغاء كلمة السر.

وقالت شركة فيسبوك تم بناء واتس اب على فكرة بسيطة حول ان ما تشاركه معا اصدقائك وعائلتك يبقى بينكما وقيل خمس سنوات تم اظافة التشفير من طرف الى طرف افتراضيا الذي يحمي اكثر من مائة مليار رسالة يوميا اثناء انتقالها بين اكثر من ملياري مستخدم.

وقد اظافت بينما يتم تخزين الرسائل المشفرة من طرف الى طرف التي ترسلها وتستقبلها عبرجهازك فان العديد من الاشخاص يريدون طريقة لاجراء نسخ احتياطي لمحادثاتهم في حالة فقدهم لهاتفهم  وبدا من اليوم الخميس نوفر طبقة امان اظافية اختيارية لحماية النسخ الاحتياطية المخزنة عبر كلاود او جوجل درايف معا التشفيير التام  بين الاطراف.


فيسبوك توفر امانا احتياطيا لنسخك الاحتياطية 


لقد تفاخرت الشركة بانه لاتوجد خدمة رسائل عالمية اخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الامن لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو ونسخ الدردشة الاحتياطية.

ويرى مستخدمو المنصة خيارا لانشاء مفتاح تشفير مكون من 64 رقما لقفل النسخ الاحتياطية للمحادثات في السحابة ويمكن للمستخدميين تخزين مفتاح التشفير في وضع عدم الاتصال او ادارة كلمات المرور من اختيارهم او يمكنهم انشاء كلمة مررو تدعم مفتاح التشفير الخاص بهم في خزنة المفاتيح الاحتياطية المستندة على السحابة التي طورتها الشركة.

ولايمكن استخدام مفتاح التشفير المخزن في السحابة دون كلمة مرور المستخدم وقالت واتس اب نحن نعلم ان البعض يفضل مفتاح التشفير المكون من 64 رقما بينما يريد الاخرون شيئا يمكنهم تذكره لذلك نقوم بتظمين الخيارين معا 

وبمجرد انشاء نسخة احتياطية مشفرة يتم حذف النسخ السابقة من النسخ الاحتياطية ويحدث تلقائيا.


في الاخير لاتنسوا الجهد الذي ابذله في عملية البحث والكتابة وبذلك اذا اعجبك الموضوع لاتبخل علينا بتعليقك واذا لم يعجبك الموضوع اكتب لنا ملاحظاتك من اجل تحسين المحتوى

تعليقات

التنقل السريع