القائمة الرئيسية

الصفحات

عطل مفاجئ في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام واوتساب في انحاء العالم





يواجه الملايين من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية في العالم عطلا على شبكة الإنترنت، فقد تعطل موقع شركة فيسبوك، إضافة إلى تطبيقي إنستغرام وواتساب.

وأشارموقع دون ديكتور-المعني برصد ألاعطال في شبكة الإنترنت- إلى ان السبب في انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعي  كان في مساء الاثنين على مستوى العالم.


وفي الوقت ذاته، تعطلت منصة واتساب الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي عند كثير من المستخدمين، وتوقفت كذلك خدمات "ماسنجر".

وقال المتحدث باسم شركة فيسبوك آندي ستون عبرموقع تويتر "ندرك أن جميع الناس في العالم يواجهون مشكلة  في الوصول إلى تطبيقاتنا وخدمتنا. ونحن نعمل بكل جهدنا على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، نعتذر منكم عن أي إزعاج".

وكذلك فقد كتب حساب إنستغرام على تويتر "يواجه إنستغرام  ومستخدميه وأصدقاؤه وقتا صعبا جدا الآن، في استخدام تطبيقتنا وخدمتنا. تحملوا معنا، نحن نعمل  على حل المشكلة".

اما حساب واتس اب   فقد كتب على تويتر "ندرك أنكل الاشخاص حول العالم يواجهون مشاكل في استخدام تطبيق واتساب . وكذلك نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا لهذه المشكلة في أقرب وقت ممكن. شكرا لصبركم".

وكما أفاد كذلك موقع "داون ديتكتور" بورود بلاغات عن حصول أعطال في مواقع جوجل  وأمازون . كما أفادت الكثير من التقارير بوقوع أعطال في الهاتف الجوال باامريكا.

وبسبب هذه الاعطال، تراجعت أسهم شركة فيسبوك بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد في شركة فيسبوك إلى 325 دولارا أميركيا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا أميركيا في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

تعليقات

التنقل السريع