القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات في المجال الطبي للاطباء والطلاب تطبيقات لايمكن الاستغناء عنها


 أفضل التطبيقات لاي طالب طب لايمكن الاستغناء عنهه. 

في عصرنا الحالي عصر التكنولوجيا والهواتف الذكية اصبح لكل شي في حياتنا تطبيق وهذا يرجع الى التطور التكنولوجي الذي نعيشه حيث بدأت العديد من المجالات تعتمد على الهواتف الذكية وكذلك الامرفي المجال الصحي.

اذا كنت طبيبا او جراحا او طالب في كلية الطب يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن ان تساعدك في عملك وكذلك في ادارة وقتك حيث تساعد هذه التطبيقات المختصين في المجال الصحي لتقديم افضل النتائج عندما يتعلق الامر بمعالجة المريض وكذلك ادراة أوقاتهم.

لذلك قمت بتجميع افضل التطبيقات للاندرويد وال اي او اس IOS التي تهمك كطبيب او كطالب في كلية الطب.

1- تطبيق medscape.

يعتبرهذا التطبيق من افضل التطبيقات في المجال الصحي فهو عبارة عن تطبيق يعتبر كمرجع يسمح للاطباء على أطلاع دائم على كل جديد في المجال الطبي ويستطيع ان يوفر لك هذا التطبيق معلومات عن الادوية وحاسبة لحساب جرعات الدواء كما يحتوي على مجموعة واسعة من المعلومات الطبية في مكان واحد  تساعدك على اتخاذ قرارات بشأن التشخيص والعلاج حق المرضى.

مميزات هذا التطبيق

1- يقوم بتقديم تقارير أخبارية بمواضيع طبية متنوعة.
2- يقدم مقاطع فيديو تعليمية وصورفي جميع المجالات الطبية.
3- يقدم معلومات عن حوالي 8000 الف نوع من الادوية
4- يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جدا لالا ف من الحالات المرضية.

التطبيق موجود مجاني لكل المستخدمين اندرويد في متجر بلاي وIOS متجر ايتيونز

2- تطبيق Epocrates


يعتبر من أفضل التطبيقات في المجال الطبي يمكنك من التواصل معا أطباء أخرين عن طريق الرسائل النصية عن طريق خدمة تسمى athena Text وكذلك يحتوي هذا التطبيق على معلومات متعلقة بالوصفات الطبية والادوية والاعشاب كذلك يمكنك من التحقق العديد من العناصر الدواية في وقت واحد.

كما يحتوي على ميزات اظافية حسابات قياسات المريض  والتحقق من التغطية التامينية للادوية.

هذا التطبيق مجاني الاستخدام وموجود للاندرويد في متجر بلاي وللا IOS  في متجر ايتيونزويوجد فيه ميزات اظافية ولكن مقابل رسوم سنوية.


3- تطبيق UptoData


يعتبر من أفضل التطبيقات في المجال الطبي وذلك لانه يحتوي على قاعدة بيانات مليئه بالمعلومات الطبية حيث تستطيع البحث من خلاله على أكثر من الالاف المواضيع في المجال الطبي وكذلك يحتوي على العديد من الخبراء الذي يقومون بتحديث المعلومات باستمرار مما يساعدك في اتخاذ القرارات التشخيصية بالنسبة للمريض.

مميزات هذا التطبيق 

1- تنبيهات باخر الاخبار الطبية.
2- يحتوي على الة حاسبة طبية ومدقق التفاعل الدوائي.
3- يقدم لك اشعارات حول الموضوع الذي قرائتها من قبل والمواضيع المرتبطة بالموضوع.
4- القدرة عن البحث المعلومات باكثر من لغة.

التطبيق موجود لمستخدمي اندرويد في متجر بلاي وIOS في متجر ايتيوبنز تنزيل التطبيق مجانا ولكن تحتاج الى اشتراك سنوي لاستخدامه.


4- تطبيق DynaMed.


تطبيق رائع ومميز ويعتبر من افضل التطبيقات وهو مرجع طبي يوفر لك معلومات حديثة تساعدك في اتخاذ القرارات العلاجية وذلك لانة يحتوي على مجموعة من الخبراء الذي يقومون بتحديث المعلومات باستمراركما يمكنك من الوصول والبحث عن العديد من الادوية كما تستطيع من خلاله تدوين الملاحظات وعمل مرجعية لمقالاتك المفضلة.

التطبيق موجود لمستخدمي اندرويد في متجر بلاي وIOS في متجر ايتيونز وكذلك ليس مجاني وتحتاج الى اشتراك لاستخدامه.

5- تطبيق Human Anatomy Atlas.


فكرة هذا التطبيق هو تقديم تشريحات ثلاثي الابعاد لكلا الجنسين وهو تطبيق رائع سوف يقوم بتسهيل مادة علم التشريح بعيدا عن الاطالس الورقية صعبة الفهم وكذلك يعتبر التعليم ممتع لطلاب الطب معا وجود مثل هذه التطبيقات حيث يمكنك هذا التطبيق من التصغير والتكبير والتدوير حتى 360 درجة 

التطبيق موجود لمستخدمي اندرويد في متجر بلاي و IOS  في متجر ايتيونزوهو متاح لفترة معينة مجانا ولكن بعد انتهاء الفترة لابد ان تشترك .

6- تطبيق Smart Histology Lite


من التطبيقات الرائعة والمميزة حيث يزودك بشرائح الخلايا والانسجة ويمنحك التطبيق كل ماتحتاجه في هذا المجال والتحكم فيها كيف ما تريد.

التطبيق متاح لمستخدمي اندرويد في متجر بلاي و IOS في متجر ايتيونز .


وفي الاخير اتمنى ان قد وفقت في شرحي اذا اعجبك الموضوع لاتبخلوا علينا بتعليقاتكم واذا لم يعجبك الموضوع اكتب لنا ملاحظاتك من أجل تحسين المحتوى

تعليقات

التنقل السريع