القائمة الرئيسية

الصفحات

ابل اعلنت عن ماك بوك برو بقياس 16 انشا

 



اعلنت شركة ابل اليوم عن جهاز ماك برو الجديد بقياس 16 انشا وتعد بتحديث التصميم والاداء وتوجد النماذج الجديدة بللون الفضي والرمادي الفلكي الاسبوع المقبل وذلك بسعر يبدا من 2499 دولار.

حيث يعتبرجهاز ماك بوك برو الجديد بقياس 16 انشا قابل للتهيئة معا M1 Pro و M1 MAX  معالجات الشركة الجديدة ذات عشرة انوية معا 8 نوى عالية الاداء و2 من النوى عالي الكفاءة 

حيث يحتوي M1 MAX على ضعف نوى وحدة معالجة الرسومات الخاصة ب M1 Pro  حيث 32 لصالح M1 MAX الى 16 لصالح M1 Pro وكذلك مضاعفة عرض النطاق الترددي للذاكرة بالاضافة الى 64 جيجا بايت من الذاكرة . 

وكذلك تم اعادة تصميم الهيكل ويبلغ وزن الجهاز 2.1  كيلوجرام معا سماكة 16.8 ميليمتر وشاشة 16.2 انشا

وكذلك تم استبدال Touch Bar بمفاتيح فعلية ويوجد منفذ HDMI على الجانب الايمن بالاضافة الى منفذ Thunderbolt 4 وفتحة SD معا مقبس سماعة الراس ومنفذين Thunderbolt على اليسار.

حيث ظهر اول جهاز ماك بوك برو بقياس 16 انشا لاول مرة في شهر نوفمبر 2019 وكان لديه تصميم مشابه جدا لما سبقه من اجهزة ماك برو بقياس 15 انشا ومدعوم بمعالج انتل من الجيل التاسع .

وقد شيد المراجعون بلوحة المفاتيح والصوت المتميزين بالاضافة الى قوته ولم يوجد هناك الا منفذي Thunderbolt

ويمتلك كاميرا جديدة بدقة 1080 بكسل التي تقول الشركة إنها توفر ضعف أداء الإضاءة المنخفضة مقارنة بأجهزة التصوير السابقة في ماك بوك.

وكذلك يدعم نظام صوتي جديد بست مكبرات الصوت وتوفر شاشة Liquid Retina XDR ما يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع.


تعليقات

التنقل السريع